طائرات التزود بالوقود هناك طريقتين للتزود بالوقود لطائرات الحربية جواً الأولى الخرطوش المتدلي والثانية عصا التوجية المتحركة لحقن الوقود مباشرة .
الطريقة الثانية يتم التحكم بها من خلال مقصورة خاصة معدة لذلك في مؤخرة
الطائرة.( اي ان التحكم بالعصا من الطائرة المزودة بالوقود التوجية والحقن
بالوقود)
امالطريقة الأولى فهي ان يوجه الطيار الأنبوب الخاص بالتزود بالوقود في نهاية الخرطوش.
الأستفسار ماهي الكيفية التي يتم إلصاق نهاية الخرطوش بالأنبوب المعدني الخاص بالطائرة الحربية (هل اللإلتصاق يتم من خلال مغناطيس)
وكيف تتم عملية التحليق بدقة دون إنفصال الأنبوب عن الطائرة التي تتزود بالوقود.
وهل هناك مضخة في كلى الطائرتين (دفع وسحب) ام انها فقط في طائرة نقل الوقود.
وهل تأخذ عملية التزود فتره طويله من الزمن.
وماهي ميزة كل طريقة عن الآخرى.
هذا مشهد لعملية التزود بالوقود لطائرات F-16 من طائرات KC-135R وقد تتم مثل هذه العملية بين طائرة التزود بالوقود و طائرة الإواكستسمى هذه الشبكة في الطريقة الأولى التي أشرت إليها basketوهي بعد عملية الإلتحام بين إنبوب التزود بالوقود وعادة ما يكون في الجانب الأيمن من مقدمة الطائرةعند الإلتحام تقوم الدوائر الكهربائية بالعمل - مما تعطي تأثيراً مغناطيسييمسك كل طرف بالأخر إما عن أفض الطرق - فليس هناك أفضل[color=blue]حيث أن بعض الطائرات تعتمد الطريقة الأولى و البعض الأخر يعتمد على الطريقة الثانية
في هذا الرابط تجد شرح عن عمليات التزود بالوقود جوا و هو موقع رسمي لجناح الطيران
[color:7428=blue:7428]رقم 157th Air Refueling
http://www.nhpeas.ang.af.mil/
وكذلك إليك هذا الرابط سوف تجد به الكثير من مواصفات الطائرات الضخمة التي يستخدمها الأمريكان
في عمليات النقل و التزود بالوقود
http://www.globalaircraft.org/planes/c-5_galaxy.pl