تختلف الـ MIG-29SMT2 عن الـ MIG-29SMT في التالي:
- تعديلات لتخفيض البصمة الرادارية الأمامية "RCS".
- تخفيض بصمة الأشعة تحت الحمراء.
- زيادة حجم الوقود حتى 5,600
كيلوغرام، وذلك بإضافة خزان داخلي بسعة 219 لتر في منطقة الـ LERX مع
تعديل المنطقة بنفس الطريقة المتبعة في MiG-29M و المشروحة سابقاَ.
- إتاحة عدد 8 نقاط حمل الذخيرة على الأجنحة مما يمكن الطائرة من حمل 5,500 كيلوغرام ذخيرة.
- تطوير نظم الملاحة و إضافة الرادار Phazatron-NIIR N010M "Zhuk-M" بدلا من N019 .
-
يُتوقع أن يضاف المحرك الجديد VK-10M بقوة دفع 108 الى 113 الف عقدة، و
هناك إمكانية إضافة خاصية الدفع المتحرك " Thrust vectoring".
- قد يستخدم نظام " triple redundant digital FBW FCS" المطور أصلاَ للـ MiG-29M .
رفضت الحكومة الروسية طلب مشروع الـ SMT2
نظراَ لأن سلاح الجو لا يحتاج الى المميزات الجديدة بالنظر الى التكلفة.
فمثلاَ، يكتفي سلاح الجو بتطوير الرادار N019 بدلا من استبداله بالكامل بـ
Zhuk-M . و أيضاَ، زيادة قوة الدفع في المحرك VK-10M ليست من متطلبات سلاح
الجو، فقوة دفع الـ RD-33لم تكن أبداَ مشكلة لطائرات الميغ. و في النهاية المسألة مسألة تكلفة...