-at
<hr style="color: rgb(196, 207, 228);" size="1">
الميغ- ا ت طائرة تدريب متقدم طارت لاول مرة سنة 1996 وتم تطويرها من قبل شركة RSK MIG
تم تسويق الطائرة بشكل فعال وتم تسويقها لسلاح الجو الروسي والهندي ولم يتم اختيارها للان
وهي جاهزة للانتاج
هذه الطائرة جزء من نظام تدريبي كامل يضم مشبهات وغرف تدريب متطورة وتدريب فيديو
تمتلك الطائرة قدرة مناورة تماثل تقريبا المقاتلات مثل الميغ-29 والسو-27 والاف15 ...
تم تطوير الطائرة بالاشتراك مع شركات اوروبية مثل
SNECMA (Safran), Turbomeca and Thales Avionics. The avionics and weapons systems
ويتم تركيب الانظمة حسب طلب الزبون
المناورات تمتلك الطائرة نظام رقمي (طيران بالسلك)نوع
Avionika KSU-821 fly-by-wire system
يمكن النظام الطائرة من الطيران باكثر من نمط لمحاكاة الانواع المختلفة من
الطائرات مثل الطائرات الخفيفة الى الطائرات القاذفة الثقيلة ....كما يقوم
الكميوتر الخاص بالنظام بمراقبة المناورات والتدخل عند الضرورة لمنع
الطيار من تجاوز الظروف الحرجة
يمكن تدريب الطيار على المناورات :الهجمات الارضية : الاعتراض :التزود بالوقود اثناء الطيران :الهبوط...
يتضمن التدريب الهجومالارضي على الانقضاض على الهدف بزاوية 25 ومناورات
الدوران بحدود 8+ G للتدريب المتقدم و 4 للميتدئين على سرعه 0.8 ماك
اسلحة التدريب يمكن تجهيز المقاتلة برادار متعدد الانماط وانظمة اطلاق الصواريخ الموجهه والغير موجهه ضد الاهداف الجوية والارضية والبحرية
يمكن ان تحمل 2000 كغم من الاسلحة
R-73E, R-77, the AIM-9L Sidewinder or Magic air-to-air missiles.
Kh-31 AE/PE, Kh-29TD and the Vikhr anti-tank missile.
Available rocket pod fits include the UB-16 for 57mm rockets and UB-8M
for 80mm rockets. The aircraft can deliver cluster bombs and bombs up
to 500kg.
The UPK-23 twin-barrelled 23mm gun pod UPK-23 can also be carried.
قمرة الطائرة الطائرة مزودة بمقعدين المقعد الخلفى يرتفع بمقدار 40 سم ومزودة بمقاعد القذف نوع
Zvezda K-93L zero/zero ejection seats والتى تعمل من سرعة صفر - 900كم\س
ومن ارتفاع 50متر في وضع مقلوب .....رهيب .
الافيونكس المستخدمة من صناعة شركة GoSNIIAS Avionics Research Institute
French company Thales Avionics (formerly Sextant Avionique).
القمرة الامامية مزودة بشاشة HUD عريضة مع شاشات عرض متعددة الاغراض كريستال سائل ملون ومزودة بنظام عرض helmet-mounted displays.
المحرك:مجهزة بمحركين فرنسيين نوع
Turbomeca-SNECMA Larzac 04-R20
turbofan engines each rated at 1,440kgf (14.40kN). لغايات التدريب يمكن
تخفيض قوة المحرك الى 9 ك ن
المواصفاتDimensions
Length 12.01m
Height 4.42m
Wing Span 10.16m
Weights
Take-off Weight 5,210kg
Maximum Take-off Weight 8,150kg
Engines
Larzac 04R20 Two
Engine Thrust Two x 14.40kN
Performance
Operational g-load Range -3.0g to +8.0g
Maximum Airspeed 850km/h
Service Ceiling 14,000m
Ferry Range 3,000km
Take-off Speed 183km/h
Landing Speed 175km/h
Take-off Run 550m
Landing Roll 600m