مركبة الهبوط البرمائية
904/902 آر صنف أورلان
تأثير
باروكةِ
دي. (أطنان):
140
سرعة (kts):
200
أبعاد
(m):
58,1 x 31,5 x 1,5
البديل. (m):
<10 -3000
مدى
(كيلومتر):
1500
إم. / محرّك:
بداية. turboreact. توربينات +1; 15 '
000 hp؛ 550 n.m /180 kts؛ ل902 آر 2 ' 200/250 kts؛
باروكة في الأرضِ (باروكة)
حرفة تأثيرِ تَستغلُّ cashions للهواءِ ولّدتْ بتَدَفُّق a جناح الحبلِ الواسعِ في
alltitude منخفض
الرجل. / طاقم:
؟ طاقم + 200 جنود بحرية +20
أطنان
التَسلّح:
القذائف:
ل902 آر: 3 x 2 Moscit (إس إس إن
22)
(آر: 80 n. m؛ إس: 2,5
mach)
المدفعية:
لا
الطوربيدات:
لا
آخر:
لا
تأثير
باروكةِ - تكبير لصلة ملكياتِ a جناح a عربة طيرانِ لحاجةِ الطيرانِ في المرتفعاتِ
الصغيرةِ بسبب تأثيرِ a سطح. منه بالتوضيحِ airtoruses للمرة الأولى واجهَ
(إجتمعَ): للحاجةِ لإنزال النظرةِ، في القربِ الفوريِ مِنْ الأرضِ، قيَاْدَة a
طائرة (طائرة) أصبحتْ معقّدةً،، وكَانتْ مصعداً أعلى لسَحْب نسبةِ aeroplan، القوة
الأكثر التي عملية الشاشةِ «cushion » أَثّرتْ. مِنْ وجهةِ نظر الطيارين
وairdesigners هذا التأثيرِ غير مشروطُ، وهناك لا شيء يدعو للمفاجأة الذي إمكانية
الإستعمالِ المفيدِ للظاهرةِ المُعطيةِ أثارتْ إهتمام مؤسسي المحاكمِ السريعةِ. كما
معروفُ، مقدمة الأجنحةِ تحت الماءِ سَمحتْ لجوهرياً، في أوقاتِ 2-3، لزيَاْدَة a
سرعة على a مقارنة بالسُفنِ العاديةِ. على أية حال، النمو الآخر عملياً أَصْبَحَ
مستحيلَ بسبب الظاهرةِ الطبيعيةِ لa cavitation (برودة تَغْلي) ماء على السطحِ
الأعلى a جناح تحت الماء. المحكمة على وسادة هوائيةِ، خَلقَ بشكل إصطناعي مِن قِبل
superchargers، وُصِلَ (مُنجَز) بسُرَعِ طلبِ 150-180 كيلومتر / ساعات - مستوى
يُصبحُ a حدّ لهم بسبب خسارةِ إستقرارِ الحركةِ.
الباروكة تَشْحنُ، دَعمَ فوق a
يَكْسي بمساعدة مِنْ الوسادة الهوائيةِ الديناميةِ، مَوْعُود a حَلّ المشاكلِ
الظَاهِرةِ للزيادةِ الأخرى a سرعة. ما زالَ في قبل فترةِ الحربِ في TsAGI أجرتْ
عدد مِنْ العملِ التجريبيِ والنظريِ & يَسْمحُ لخَلْق a قاعدة رياضية لتمثيل
تطويرِ التصميمِ نموذجُ. أعطىَ إستعمالُ تأثيرِ الشاشةِ زيادةَ حادّةَ لرَدِّ
إقتصاديِ مِنْ سُفنِ الباروكةِ على a مقارنة بالطائراتِ (طائرات) مِنْ الوزنِ
وحمولةِ الإقلاعِ المقارنةِ: للباروكةِ، الطيران محتملُ لحاجةِ الكميةِ الأصغرِ
للسياقةِ (أَو لحاجةِ سياقةِ a فعالية أصغر)، ووفقاً لذلك، لحاجةِ الإستهلاكِ
الدافعِ الأصغرِ، مِنْ a طائرة مُقَارَنة (طائرة). يَطِيرُ إضافةً إلى بالماءِ،
المحطات الجوية الغالية تُزيلُ مِنْ أراضي مدّةِ خدمة الأرضِ الضخمةِ لَيستْ
ضروريةَ. فائدة قبل إس كْي إس (سفينة على الأجنحةِ تحت الماءِ) - في السرعةِ في 4-6
يُوقّتُ سفينةَ أعظمَ وطاقمَ أصغرَ أكثر بكثيرَ.
على أية حال، أكثر المنظورِ
شوهدَ مِن قِبل (مَع) إستعمال سُفنِ الباروكةِ في المجالِ العسكريِ: إلى أعلى ($
فوق) إلى المُحَوَّلينِ (أدرجوا) الكرامات التي الإحتياطي يَدُومُ - طَيَرَاْن في
إرتفاعِ عِدّة أمتار تُعارضُ إنضمّتْ إلى جداً بشكل صعب لإكتِشاف بشكل بصري أَو
بمساعدة مِنْ الراداراتِ، التي تَسْمحُ للوَضْع إلى التأثيراتِ الغير متوقّعةِ
المعارضةِ، بَقاء للحاجةِ منه lowvisible لضوءِ جوابِ الخلفيِ. أضفْ هنا
maneuverability، قدرة حَمْل هامّةِ، نصف قطر كبير لعمليةِ، إستقرار (مقاومة)
لمُحَارَبَة (إسْراع) أضرار - وأنت تَستلمُ وسائلَ نقل مثاليةَ تقريباً لإنزال
وهبوطِ الدعمِ البحريِ. في بِداية السَنَواتِ th 60، العمل & فوق النماذجِ
الفعليةِ للإستعمالِ فقط في المنطقةِ العسكريةِ - بَدأتْها لَيستْ ضروريَ الآن
للإشْراف على الوقتِ، التي فيها الأحداث المُحَدَّدة كَانتْ teared. بنباتاتِ
المقرِ تَخْلقُ a نوع جديد مِنْ هندسة، هواء فولاذي أو كْي بي للاسمِ جي . Beriev
في Taganrog عَرفَ مِن قِبل hydroplanes (hydroairplanes))، حيث مجموعة المصممين
تحت a إدارة (دليل) آر . Bartini صمّمتْ a سلسلة سُفنِ الباروكةِ مَع a علامة بي بي
أي تَطِيرُ برمائي بشكل عمودي، وسفينة TsKB على إس بي كْي في Nizhni Novgorod (.
بيرة بتر)، بالتأكيد، في الذي يُوقّتُ كلا الرؤساء كَانوا حيّة، والمنظمات،
برئاستهم، حَملَ عناوينَ أخرى. المصمم collectives واجهَ (إجتمعَ) مَع a كتلة قرّرَ
المشاكلَ بشدّة: بضرورةِ قادرةِ خَلْقِ السهلِ والمتينِ بشكل آني لتَحَمُّل
التأثيرِ حول قممِ الموجاتِ مَع a سرعة 400-500 كيلومتر / ساعات وإرتفاع الطيرانِ
الذي لا يَتجاوزانِ أهميةَ حبلِ ديناميكي هوائيِ متوسطِ a جناح، في أي تأثير شاشةِ
عُرِضَ.
هو كَانَ ضروريَ لتَطوير موادِ ضروريةِ، كبناء سفن كَانتْ ثقيل جداً،
وتَهوّي اللمساتَ بالماءِ والصومِ المالحِ الذي تَصدّآ لَمْ يَبقيا. النتيجة
النهائية كَانتْ مستحيلةَ بدون سياقةِ موثوقةِ - هذا العملِ الذي الشركةِ تحت قيادة
إن . Kuznetsov، إستعدَّ أجرىَ معروفاً (! المعروف) gini?inn?icnهeuka؟ جندي
البحرية الخاصّ الذي يُجدّدُ واسع الإنتشار جداً (مُوَزَّع) turbofan إن كْي -12،
وتربيني - إن كْي -8 -4 airdrives أبقىَ على الطائراتِ (طائرات) -22, Tu-95، Tu-154
والعديد مِنْ الآخرِ. هو ضروريُ لتَأشير، الذي محاولات خَلْقِ سُفنِ الباروكةِ
إفترضتْ لَيسَ فقط في الإتحاد السّوفيتي، لكن أيضاً في البلدانِ الأخرى مِنْ
العالمِ: فلندا، السويد، سويسرا وGermanium، الولايات المتحدة الأمريكية. على أية
حال ضرورة إدراكِ بحثِ الحجمِ الضخمِ والتجريبيةِ - جُهود تصميمِ، mockup شامل
وبحوث شاملة - لحاجةِ إعتمادِ النجاحِ النهائيِ - أدّى إلى إنقِلاب التطويرِ لحاجةِ
الإنهاءِ (توقف) تَمويل حالةِ.
البرنامج الرسمي الملائم قُبِلَ، حيث مِن قِبل
الزبونِ، الإتحاد السّوفيتي السريع البحري تَصرّفَ، وإذا في Taganrog بعد موتِ آر .
Bartini أكثر المهندسِ الموهوبِ، نسل نوعِ أرستوقراطيِ إيطاليِ، إلى inclinings
يُكيّفُ للهُجْرة في a 1923 في الإتحاد السّوفيتي، العمل & فوق الإدارةِ،
(دليل،) صمّمَ تحته، سفينة باروكةِ في أي -14 أنهتْ، في Nizhni Novgorod للتطويرِ
والبناءِ قَبلا المدى الأوسعَ. يَكُونونَ منظّمينَ على عِدّة إتّجاهات رئيسية: ناقل
قذيفةِ صدمةِ بالصواريخِ المجنّحةِ في الداخل، سفينة هبوطِ نقلِ، سفينة أي إس دبليو
a وسائل. ثمّ كان هناك a توضيح a أسماء تعريفية: سُفن باروكةِ الفولاذِ لتَسْمِية
السُفنِ التي قادرة لطَيَرَاْن فقط على a مسند شاشةِ , meanses، لَهُ a إمكانية
للتَرْك على الأنماطِ المستويةِ الوحيدةِ، عُيّنَ كباروكة. بعد a سلسلة التجاربِ
بالنماذجِ، التي فيها الفصل (! أثناء) الأساس؛ $ جوهرياً دائرة ترتيبِ (مخطط)
أُنجزتْ، عشَر بشكل متسلسل بُنِى تجريبي (مجرّب) نموذجُ بالتكبيرِ التدريجيِ مِنْ
أوزانِ الإقلاعَ والأبعادَ.
قمة وَجدتْ الحَلَّ الديناميكي الهوائيَ أَصْبَحَ a
سنتيمتر، (مركبة قيادة،) بَنى في a 1963, - سفينة - breadboard نموذج الحجومِ
الهائلةِ: في الطولِ أكثر مِنْ 100 m، مدى a جناح حول 40 m، ويَزنُ إقلاعَ أكثر
مِنْ 540 طن. في حَدّ أقصى مِنْ سَنَواتِ th 60 الذي هو صُوّرَ مِن قِبل (مَع)
الرفاق الأمريكان، وفي الغربِ، السنتيمتر (مركبة قيادة) إستلمَ a كنية « a وحش بحرِ
Caspian » للنوعِ اللصوصيِ الغريبِ. سفينة باروكةِ بشكل شامل إختبرتْ على مدى خمسة
عشرَ سنةً ولَها قابليةُ نجاح provuck الكاملة للنوعِ المُعطى للهندسة.
Infortunately، في a 1980 بسبب خطأِ a يَقُودُه (هو) تَحطّمَ، يَتحوّلُ للأضرارِ
الهامّةِ، وغطس. المستمر a خَطّ التطويرِ، في a 1972 على ركض (الطيران) إختبارات
قُدّمتْ سفينةَ باروكةِ «Orlenok », نَويتْ لa جندي بحرية نقلِ نهnaknia للإبْعاد
بحدود 1500 كيلومترِ.
«Orlenok » قادرُ لقُبُول على متن بحدود 200 جنديِ بحرية
بالأسلحةِ الكاملةِ أَو الدبابتين العائِمتينِ (بي تي آر، بي إم بي) مَع الأطقمِ،
للطَيَرَاْن مِنْ a موجة إلى الأمتارِ nd 2 ومَع a سرعة 400-500 كيلومتر / ساعات
لتَسليم الهبوطِ إلى a مكان إنزال. لَهُ (هو) لَيستْ بعقبةِ أيّ عقبات وقائية - لغم
وشبكة - هو (هو) ببساطة ذبابة أعلى منهم. بعد إنزال وناتجِ الماءِ (خروج) على a
شاطئ مائِل بالأحرى , «Orlenok» يُنزلُ الناسَ والهندسة خلال a throwed مِنْ إلى
اليمين أنف. على الإختباراتِ، في واحد مِنْ رحلاتِ الإختبارِ , zz?akieهn شوّفَ
بقاءاً مفاجئاً، بإستِلام الأضرارِ القاتلِ إلى السفينةِ، وعلاوة على ذلك لa طائرة
(طائرة). تأثير حول الماءِ في «Orlenok » إرتدَّ من الأعلافِ مَع كايل، ilه?هkcهg
أفقي ورزَّاق إن كْي -12 إم كْي. على أية حال طيارون ما أَصْبَحوا مشوّشينَ،،
وبالمبيعاتِ المتزايدةِ مِنْ إقلاعِ الأنفِ وإنزال السياقةِ، مَا أعطىَ لكي يُحمّلَ
في الماءِ وأنهىَ الماكنةَ إلى الشواطئِ. بسببِ الفشلِ، على ما يبدو، فولاذ a شَقّ
في a جزء ذيلِ الدباباتِ حَصلَ عليه أثناء الرحلاتِ السابقةِ وبمرور الوقت لَيسَ
مُشَارةَ.
على النسخِ الجديدةِ، البنائي الهشّ (هيكلية) مادّة كْي 482 تي 1
إستبدلَ على سبيكةِ 61 AlMg أي إم جي. خمسة في المجموعِ بُنِى سُفنَ باروكةِ a نوع
«Orlenok »: «double » - للإختباراتِ الساكنةِ؛ إس -23 - أولاً نموذج طيرانِ مِنْ
سبيكةِ زد 482 إن 1 (متطورُ بعد الفشلِ)؛ إس -21 بَنى في a 1977. كلّهم تُضمّنوا في
تركيبِ الطائرةِ البحريةِ، وعلى قاعدتِهم (! على أساس) -I 11 وُلّدَ airgroup منفصل
مِنْ التبعيةِ المباشرةِ إلى المقرِ الرئيسيِ مِنْ الطائرةِ البحريةِ. واحد منهم
أيضاً فُقِدَ في a 1992 في نتيجةِ الكارثةِ، خلالها واحد مِنْ عضو الطاقمِ ماتتْ.
على البعضِ datas، زوّدَ البرنامجَ الرسميَ بناءَ 100 (! ) «Orlenok ». أخيراً هذا
الرقمِ صُحّحَ يعود إلى 24، الجمعية المتسلسلة يَجِبُ أَنْ تُدرَكَ مِن قِبل (مَع)
مصانع بناءِ سفن في Nizhni Novgorod وFeodosiya. على أية حال هذه الخططِ لا يُمْكن
أنْ تُجسّدَ. في الإنتاجِ 1985 للأنواعِ الأحدثِ للسلاحِ عموماً وباروكةِ يَشْحنُ
بشكل خاص (شخصياً) متطورة بشكل نشيط. التالي غَلقَ برنامجَ البناءِ، ووسائل، إختارَ
عليه، (ها،) لَهُ prefered للعَودة على إمتدادِ أسطولِ الغوّاصاتِ النوويةِ، بَعْدَ
أَنْ تلك البحريةِ فَقدتْ إهتماماً إلى التَقسيم الفريدِ، والقاعدة السرّية جداً (!
على أساس) في المدينةِ Kaspiisk، حدّدَ مكان على a ساحل مِنْ نفس بحرِ الاسمِ في
عِدّة كيلومترات مِنْ عاصمةِ داغستان - Makhachkala لا وقتَ، يَجيءُ في الخرابِ
بشكل تدريجي - وسائل مختارة فقط على محتويات مالَ التركيبِ الشخصيِ. موظّفو
الطيرانَ، قبل الوصولِ في المجموعةِ يَطِيرُ، في رئيسيِ، على طائراتِ أي إس دبليو -
برمائيات يَكُونُ -12، لَهُ طيرانُ سنويُ أدنى يُوقّتُ 30 ساعةَ - « على الأنواعِ
الأخرى مِنْ عرباتِ الطيرانِ »: سُفن باروكةِ لَمْ في a طيران تُكيّفُ جزئياً بسبب
التطويرِ (صناعة) مِنْ المصدرِ (حياة آمنة)، كُلّ جزئيُ بسبب الغيابُ الذي
financings، لذا أيضاً مِنْ قطعِ الغيار، مواد، وقود، فقط لذا، بالإضافة إلى
باروكةِ فرعَ a نوع «Orlenokz », يُجفّفُ أيضاً ناقلي قذيفةِ صدمةِ فرعِ «Lun ' ».
الجذّاب (إقتراض) موقع متوسّط على كتلةِ البدايةَ والحجومَ بين إس إم (مركبة قيادة)
و«Orlenok », «Lun ' » أيضاً فريدُ في طريقِه (في طريقِها، في طريقِه). في واقع
الامر أنْ يَكُونَ مِن قِبل a رصيف بادِئ نقل سريع لصواريخ كروزِ المضادة للسفنِ
الأسرع من الصوتِ زد إم 80 a مركّب «Moskit », طوّرتْ إم كْي بي «آر أي آي إن بي أو
دبليو », هي (هو) لَها قوَّةُ في الداخل نار - 6 قاذفات a نوع حاويةِ - مُقَارَنة
(مقارنة) بنارِ a طرّاد قذيفةِ، يَتجاوزُه على a سرعة تطبيقيُ في 10 مراتِ.
حول
الفائدةِ في a maneuverability وgaeieagهnkinnc هي لَيستْ ضروريَ وأَنْ تَتكلّمَ.
من المهم في ذلك، الذي على كلفةِ البناءِ والعمليةِ «Lun ' » أرخصُ كثيرةُ.
بالتأكيد، سُفن باروكةِ لَيستْ قادرةَ لإسْتِبْدال السُفنِ - ناقلو الصاروخِ
يُسلّحونَ، نعم مثل هؤلاء ولَمْ يُزوّدوا. لكن لعمليةِ في مناطقِ الماءِ المحدودةِ
بالأحرى، الذي، على سبيل المثال. البلطيقيون، أسود أَو البحر الأبيض المتوسط، أسراب
«Lun ' » يُمْكِنُ أَنْ تُكملَ المعركةَ عملياً (إسْراع) سُفن. الآن صدمة مَبْنية
واحدة «Lun ' » أجنحة على أرضِ القاعدةِ في Kaspiisk، تَمْثيل a معرض حزين الذي
يَدْعو الجمعياتَ بالهيكل العظمي، عَرضَ على a مراجعة في a متحف. الثانية، على
بَعْض المعلوماتِ، بنايةُ مُنهيةُ في مغايرِ الإنقاذَ والبحثَ.
بمُوَاجَهَة
(الإجتماع) بغيابِ الزبونِ الرئيسيِ، محاولات TsKB للمَسْك في الشراعِ a ريح مِنْ
التحويلِ. على قاعدةِ مشاريعِ الإيجاد، updatings المدني «Orlenok » و«Lun ' »
متطور.