Admin Admin
عدد الرسائل : 6019 العمر : 124 الموقع : ساحات الطيران العربى الحربى نقاط : 10224 تاريخ التسجيل : 05/10/2007
| موضوع: المنتج الروسي بأيدى أبنائه وعداله التقييم كثيرا ما نظلم الأربعاء فبراير 03, 2010 4:44 pm | |
| المنتج الروسي بأيدى أبنائه وعداله التقييم
كثيرا ما نظلم الدروع السوفيتيه بحكمنا عليها ويتهمنا البعض بالتجنتى عليها رغم أخفاقتها المتكرره على مختلف الجبها لأسباب كثيره ومختلفه بأختلاف مواجهتها , فرأينا أن من الانصاف لهذه الدروع أن نقيم قدراتها وهى بأستخدام ابنائها وحتى لا ننجر الى مقومات أخري فى التقييم بأن النسخ كانت تصدريريه رديئه أو كان الدعم السوفيتى ضعيف وبخيل . الحرب الجورجيه وتقيميها من وجهه نظر أحد الجنرالات العاملين فى الجيش الهندي .
تعمدت أن يكون رأي علمي بعيد عن الغرب وقريب من المدرسه الشرقيه فى الدروع
الجنرال :Ajai Shukla الجنرال له رأي منفصل لتقيم عمليه تطور الدروع على مختلف الجبهات . ( بعض مقتطفات من أراءه ) Experts at the seminar --- including Israeli tank legend, Maj Gen Yossi Ben-Hanan, who designed that country’s successful Merkava tank --- pointed out that tank design is evolutionary, each design building upon the previous one. The Israelis began designing their Merkava-1 MBT in 1970; today they have the world class Merkava-4. The US Army put all their World War II experience into designing the M-47; that led, through the M-48 and the M-60, to the successful M-1 Abrams design. The Russians started in 1940 with the T-32 tank; the great tank battles on the Eastern Front during the Second World War saw the T-32 fathering the T-54. That led to the T-55; the T-72 followed, which was further refined to today’s T-90. بعد التعرف على رأي الجنرال كوجه عام فلنرا تقيمه الفنى البحت فى اداء الدروع الروسيه على الجبه الجورجيه . ملحوظه : سوف يقيم الجنرال الدروع على ما بقى منها فى ارض المعركه وليس ما أخلته القوات الروسيه المنتصره وهو الغير معلن بطبيعه الحال . post-World War 2 Soviet/Russian MBT designs incorporating the hull-mounted ammo autoloader are fundamentally flawed! Even when equipped with ERA [explosive reactive armour] tiles, the T-72M's structure is still highly vulnerable to catastrophic destruction, resulting in the turret separating from the hull. And the T-90S is no better either, as its design is an evolved variant of the T-72. Needless to say, the Arjun Mk1 is a far more survivable design than the T-72 and T-90ويتطرق الحديث بالرجل ليوضح الخطأ الذى وقعت فيه الهند بتوقيع عقد امتلاك بل وتصنيع الدبابه الاحدث t90 فيشرح موضحا ان هذه الدبابه لا تفرق فى أي شئ عن الt72 . بعد مشروع الارجون الفاشل نتيجه التكلفه المرتفعه فأصبحت الهند فى حاجه الى دبابه حديثه وبشكل سريع وعلى حد تعبيره لقد تورطنا فى هذه الدبابه , والسبب نتيجه حرب جورجيا الاخيره والاصابات التى لحقت بتلك الدبابه كانت مؤلمه . Frustrated army procurement manages point out that Moscow has flagrantly violated the February 2001 contract to supply India with 310 Russian-built T-90s and then transfer the technology, materials and components to build another 1000 in India. فيقول ان عيوب الدبابه هي هي فى مثيلتها الt-72 لم تتغير وحتى مع تركيب دروع تفاعليه متطوره فكانت النتيجه سيئه بل كارثيه على طاقم الدبابه وكالمعتاد . لن اضع صور لدبابات روسيه مدمره او اطرح عيوبها فلقد قتلها الاخوة هنا فى المنتدي بحثا ونقاشا. ملحوظه اخيره : أى كان مدي تقدم السوفيت ومن بعدهم الروس فى مجال السبائك وصبها وتركيبها ومعاملاتها فيبقى سوء التصميم هو العقبه الرئيسيه امام تقدم السوفيت فى مجال التعدين عموما ليفسح المجال لأنتقاد التصنيع بشكل كامل , وهو ما حرص الروس على تفادي هذه العيوب فى أنتاجاتهم المستقبليه . تحياتى
تنبيه من إدارة الساحات المعلومات و الآراء المقدمة في هذه المشاركة تعبر عن رأي السيد $Power وحده وليست بالضرورة أن تكون تعبيراً لرأي أي شخص أخر
<table class="tborder" style="border: 1px inset ; padding: 6px; overflow: auto; vertical-align: middle; letter-spacing: 0pt;" width="100%" align="center" cellspacing="1"> <tr> <td class="thead">التوقيع $Power</td> </tr> <tr> <td class="alt1" title="التوقيع"> </td> </tr> </table>
|
| |
| |
|