ساحات دعم القوات المسلحة المصرية و وزارة الداخلية
ساحات دعم القوات المسلحة المصرية و وزارة الداخلية
ساحات دعم القوات المسلحة المصرية و وزارة الداخلية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ساحات دعم القوات المسلحة المصرية و وزارة الداخلية

دعم الرئيس عبدالفتاح السيسى
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
مواضيع مماثلة
المواضيع الأخيرة
» بداية ونهاية دولة اسرائيل
ساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Icon_minitimeالجمعة مارس 29, 2019 11:22 am من طرف لؤي عدنان النعيمات

» تسلمت مصر العالم الجاري منظومة صواريخ "أس – 300 بي أم" الروسية المضادة للجو
ساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 14, 2016 11:45 am من طرف أحمد القطان

» خطة أمريكية لاحتلال مصر عسكريا عام 2015 كشفت صحيفة «جلاسكو هيرالد» الأسكتلندية في تقرير لأحد الباحثين المهتمين بشئون الشرق الأوسط ومصر والعرب عن خطة بعيدة المدي نسجت خيوطها داخل وكالة الاستخبارات الأمريكية «CIA» ووزارة الدفاع الأمريكية - البنتاجون - تهدف
ساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 14, 2016 11:41 am من طرف أحمد القطان

» المجموعة 127 صاعقة vs اللواء 183 اسرائيلىء
ساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Icon_minitimeالخميس أبريل 07, 2016 10:10 am من طرف يحيى الحرية امام

» حينما سقطت الجولان
ساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Icon_minitimeالخميس أبريل 07, 2016 9:51 am من طرف يحيى الحرية امام

» العملية السالب
ساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Icon_minitimeالخميس أبريل 07, 2016 9:41 am من طرف يحيى الحرية امام

» حصن ميلانو
ساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Icon_minitimeالخميس أبريل 07, 2016 9:39 am من طرف يحيى الحرية امام

» عقرب طائر
ساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Icon_minitimeالخميس أبريل 07, 2016 9:25 am من طرف يحيى الحرية امام

» بمجرد إتمام الصفقة المنتظرة قبل نهاية العام الحالي على الأرجح فان موازيين اللعبة ستتغير
ساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Icon_minitimeالأحد أكتوبر 04, 2015 5:25 pm من طرف لواء صلاح سويلم

سحابة الكلمات الدلالية
الاسرائيلي البحرية المصرية لويس المغرب سلاح القوات الروسية ليبيا العمليات الصواريخ الجيش خالد الخاصة الحرس محمد الليبي شكرى الثوري العسكرية 1948 حتشبسوت الثالث forces الايراني تماثيل
Navigation
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط ساحات الطيران العربى الجديد على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط ساحات دعم القوات المسلحة المصرية و وزارة الداخلية على موقع حفض الصفحات
تصويت
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 169 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 169 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 407 بتاريخ الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:19 pm
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2977 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Adi فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 6787 مساهمة في هذا المنتدى في 6022 موضوع
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
Admin
ساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Vote_rcapساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Voting_barساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Vote_lcap 
لواء صلاح سويلم
ساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Vote_rcapساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Voting_barساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Vote_lcap 
الدرويش
ساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Vote_rcapساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Voting_barساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Vote_lcap 
يحيى الحرية امام
ساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Vote_rcapساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Voting_barساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Vote_lcap 
kotkotking
ساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Vote_rcapساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Voting_barساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Vote_lcap 
theleader96m
ساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Vote_rcapساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Voting_barساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Vote_lcap 
karim sam
ساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Vote_rcapساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Voting_barساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Vote_lcap 
predator7
ساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Vote_rcapساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Voting_barساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Vote_lcap 
الملازم:محمد رضوان
ساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Vote_rcapساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Voting_barساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Vote_lcap 
الجندي المجهول
ساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Vote_rcapساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Voting_barساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Vote_lcap 

 

 ساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن !

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد الرسائل : 6019
العمر : 124
الموقع : ساحات الطيران العربى الحربى
نقاط : 10224
تاريخ التسجيل : 05/10/2007

ساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Empty
مُساهمةموضوع: ساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن !   ساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن ! Icon_minitimeالأحد ديسمبر 23, 2007 10:44 am

ساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن !!

كلما أرادوا القبض عليه تحول إلى قطة !!

الساحر في قبضة رجال الأمن

المدينة : تم مساء أمس القبض على ( أخطر السحرة والمشعوذين ) الموجودين على
مستوى المملكة من قِبل الأمن الوقائي بشرطة العاصمة المقدسة في حي الكعكية ،
جنوب مكة المكرمة ، وقد تضرر منه كثير من الناس من الرجال والنساء ...
وقد أشتهر هذا الساحر الخطير بجلب الأموال حيث يتقاضى من الضحية مئة ألف
ريال سعودي ، ويعطيه مقابلها ( خمسة ملايين ريال سعودي ) يزعم الساحر بأنه
يسحبها من حساب الدولة دون أن يتضرر أحد من التجار أو الفقراء والمساكين ..
ويدعى أنه أرسل من عند الله، وأن معه ملك الجن لحل مشاكل الناس خاصة ممن
يعيشون حياة البؤس و الفقر ، أو من الأثرياء الذين جار عليهم الزمن وافتقروا
وأكدت المصادر أن الساحر المذكور ، يعتبر من الأقوياء والمشهورين بالسحر
والشعوذة ، خاصة سحر ( جلب الأموال ) بحيث يجعل الشخص يصبح مليونيراً
في لحظات ، وسحر التفريق بين المرء وزوجه ، وسحر المحبة .. ويدّعى هذا
الساحر أن له علاقة مباشرة بملك الجن، وأن ملك الجن يحبه ولا يرفض له أي طلب
وأفادت المعلومات أن الساحر ينتمي لدولة ( النيجر ) وهو مقيم في المملكة بطريقة
غير نظامية وسبق له الدخول للمملكة بتأشيرة عمرة.
يذكر أن الجهات المسؤولة في هيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، وكذلك
البحث الجنائي، والشرطة سبق وأن حاولوا ( أكثر من مرة ) إلقاء القبض على
هذا الساحر، ولكن بعد محاصرة الموقع الذي تأكدوا بوجوده فيه، ودخول الجهات
الأمنية للموقع للقبض عليه، فإنه وفي لحظة يختفي تماماً ولا يرى له أثر !!
وفي إحدى المرات بعد محاصرته، نادى الساحر بأسماء الجن، فتحول الساحر
فجأة إلى قـطـة وهرب أمام أعين الناس وأختفي !!
قبل ستة أشهر ، تم (التنسيق) مع بعض المواطنين ممن يعرفونه وتضرروا منه ،
فذهبوا لبيت الساحر ، وقالو بأنهم يعيشون ظروفاً مالية صعبة وأنهم خسروا
الملايين في سوق الأسهم ويلتمسون منه مساعدتهم في تعويض المبالغ التي
خسروها في الأسهم.. وفعلاً أبدى الساحر استعداده، فطلب منهم تجهيز مكان
آمن وإحضار مبلغ مئة ألف ريال لتعويضهم بدلها بـ( خمسة ملايين ريال)
وفعلاً تم تجهيز المكان الآمن في موقع بعيد عن المنطقة السكنية، وقام الساحر
بتفقده قبل أيام بصحبة ملك الجن - حسب زعمه - وأكد أن ملك الجن وافق على
إحضار المبلغ خمسة ملايين ريال في الموقع المذكور.. وفي يوم أمس الأول
(الاثنين) وبعد العشاء، تم إدخال الساحر ومعاونه للمنزل المحدد.. وبعدها تم
إبلاغ الجهات الأمنية التي حضرت بصحبة ( أحد الرقاة والقراء المشهورين بعلاج
السحر والمس ) وتم القراءة على البيت والموقع الذي بداخله الساحر ( قبل مداهمته )
ونصح الشيخ القارىء، رجال الأمن أن ( يحصّـنوا أنفسهم بالأذكار، وتلاوة القرآن )
قبل الدخول للموقع، خشية أن تتكرر عملية اختفائه كما حدث في مرات سابقة ..
وبفضل من الله وتوفيقه، كان صوت الحق أقوى من صوت الباطل، مصداقاً لقوله تعالى
( بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق ).. فداهمت الجهات الأمنية الموقع
بقيادة العقيد محمد عبد الله المنشاوى مديرا لأمن الوقائي بشرطة العاصم ة المقدسة،
وعدد من الضباط والأفراد، وعندما دخل رجال الأمن للغرفة المعدة للساحر، ومعه جميع
أدوات السحر والشعوذة، لم يظهر على الساحر الخوف والرعب، فنادى الجن بأعلى صوته.
ولكن دون فائدة، ثم نادى على ملك الجن.. ولم يرد عليه !!
فظهرت على وجه الساحر علامات الخوف والانزعاج. . وكان طوال فترة القبض عليه
يتمتم بعبارات غير مفهومة، توحي بأنه يستنجد بالجن، لكن القرآن الكريم قد أحرقهم
وعطل قواهم، وهو الحق الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيل من حكيم حميد.
فتم القبض على الساحر ومساعده في المنزل، دون أي مقاومة.. لأنه كان معتقداً أن ملك
الجن سينقذه ويخفيه كما أخفاه في مرات سابقة، وتم تقييده بالسلاسل، وسلم لمركز
شرطة حي ( الكعـكية ) لحين تقديمه للقضاء الشرعي لاتخاذ الأحكام الشرعية بحقه.
والحمد لله رب العالمين،،

لقد اثرت فلسفة الظهور والاختفاء – رجال الغيب-فجعلوا لهؤلاء مراتب ومنازل
ومقامات كالابدال والاوتاد والغوث والاقطاب..قال شيخ الاسلام في رسائل
ومسائل ابن تيمية ج1 ص59

القول في معنى الأَبدال:
والذين تكلموا باسم البدل أفردوه بمعان منها أنهم إِبدال ومنها أنهم كلما
مات منهم رجل أبدل الله مكانه رجلاً ، ومنها أنهم أبدلوا السيئات من
أخلاقهم وأعمالهم وعقائدهم بالحسنات، وهذه الصفات كلها لا تختص بأربعين
ولا بأقل ولا أكثر، ولا تحصر بأهل بقعة من الأرض، وبهذا التحرير يظهر
المعنى باسم النجباء. فالغرض أن هذه الأسماء تارة تفسر بمعان باطلة
بالكتاب والسنة وإجماع السلف مثل تفسير بعضهم بأن الغوث هو الذي يغيث الله
به أهل الأرض من رزقهم ونصرهم. فإِن هذا نظير ما تقوله النصارى في الباب
وهومعدوم العين والأثر، وتشبيه بحال المنتظر الذي دخل السرداب من نحو
أربعمائة وأربعين سنة، وكذلك من فسر الأربعين الأبدال بأن الناس إنما
ينصرون ويرزقون بهم فذلك باطل بل النصر والرزق يحصل بأسباب من أوكدها دعاء
المسلمين المؤمنين وصلاتهم وإخلاصهم ولا يتقيد ذلك لا بأربعين ولا بأقل
ولا أكثر كما في الحديث المعروف أن سعد بن أبي وقاص قال: يا رسول الله
الرجل يكون حامية القوم أيسهم له مثل ما يسهم لضعفتهم؟ فقال «يَا سَعْدُ
وَهَلْ تُنْصَرون وَتُرْزَقون إِلاَّ بِضُعَفَائِكُم بِدُعَائِهِمِ
وَصَلاتِهِم وَإِخلاَصهِم» .
وقد يكون للنصر والرزق أسباب أخر فإِن الكفار أيضاً والفجار ينصرون
ويرزقون. وقد يجدب الله الأرض على المؤمنين ويخيفهم من عدوّهم، لينيبوا
إليه ويتوبوا من ذنوبهم، فيجمع لهم بين غفران الذنوب، وتفريج الكروب، وقد
يملي للكفار ويرسل السماء عليهم مدراراً ويمدهم بأمواله وبنين ويستدرجهم
من حيث لا يعلمون، إما ليأخذهم في الدنيا أخذ عزيز مقتدر، وإما ليضعف
عليهم العذاب في الآخرة، فليس كل إنعام كرامة ولا كل امتحان عقوبة قال
الله تعالى: {فَأَمَّا الإِنسَانُ إِذَا مَا ابْتَلاَهُ رَبُّهُ
فَأَكْرَمَهُ وَنَعَّمَهُ فَيَقُولُ رَبي أَكْرَمَنِ وَأَمَّا إِذَا مَا
ابْتَلاَهُ فَقَدَرَ عَلَيْهِ رِزْقَهُ فَيَقُولُ رَبِّي أَهَانَنِ} .
فصل
القول في رجال الغيب وخاتم الأولياء وما أشبه من التسميات
وليس في أولياء الله المتقين بل ولا أنبياء الله ولا المرسلين من كان غائب
الجسد دائماً عن أبصار الناس بل هذا من جنس قول القائل بأن علياً في
السحاب وأن محمد بن الحنفية في جبال رضوى، وأن محمد بن الحسن في سرداب
سامرا، وأن الحاكم في جبل مصر، وأن الابدال رجال الغيب في جبل لبنان. فكل
هذا ونحوه من قول أهل الإِفك والبهتان، نعم قد تخرق العادة في حق الشخص
فيغيب تارة عن أبصار الناس أما لدفع عدو عنه وإما لغير ذلك. وأما أنه يكون
هكذا طول عمره فباطل، نعم يكون نور قلبه وهدى فؤاده وما فيه من أسرار الله
وأمانته وأنواره ومعرفته غيباً عن الناس، ويكون صلاحه وولايته غيباً عن
أكثر الناس، فهذا هو الواقع. وأسرار الحق بينه وبين أوليائه وأكثر الناس
لا يعلمون.
وانت تجد اثر هذه الفلسفة في ظهور واختفاء هؤلاء بحسب ما يرونه من قراءاتهم للامان والخوف
ومن اثار تأويلاتهم لسورة الكهف هو
فلسفة الكهوف والانفاق والفجوات
لقد اثرت قراءاتهم التأويلية في سورة الكهف ..وجعلوا يرون ان صنع الانفاق
والكهوف والفجوات الحسية والمعنوية هي الاصل الذي يجب ان يسلكه السالك في
المقامات والاحوال والمنازل..وكلما قدر المرء على اتخاذ الانفاق الحسية
والمعنوية للوصول الى الغايات ..واتخاذ الكهوف للاختفاء الحسي والمعنوي..
واتخاذ الفجوات والهوات الحسية والمعنوية بينه وبين الناس وبين الناس
بعضها ببعض..عرف ان هذا المرء من السالكين
فلسفة خروج الملك القحطاني
لقد التبس عليهم الامر بين قصة ذي قال ابن القيم رحمه الله في اغاثة اللهفان ص727ج1


والفلاسفة لا تختص بأمة من الأمم، بل هم موجودون فى سائر الأمم، وإن كان
المعروف عند الناس الذين اعتنوا بحكاية مقالاتهم: هم فلاسفة اليونان. فهم
طائفة من طوائف الفلاسفة، وهؤلاء أمة من الأمم، لهم مملكة وملوك، وعلماؤهم
فلاسفتهم، ومن ملوكهم الإسكندر المقدونى. وهو ابن فيلبس. وليس هو
بالإسكندر ذى القرنين الذى قص الله تعالى نبأه فى القرآن، بل بينهما قرون
كثيرة، وبينهما فى الدين أعظم تباين. فذو القرنين كان رجلا صالحا موحدا
لله تعالى، يؤمن بالله تعالى وملائكته، وكتبه، ورسله، واليوم الآخر، وكان
يغزو عُبَّاد الأصنام، وبلغ مشارق الأرض ومغاربها، وبنى السد بين الناس
وبين يأجوج و مأجوج. وأما هذا المقدونى فكان مشركا يعبد الأصنام هو وأهل
مملكته. وكان بينه وبين المسيح نحو ألف سنة وستمائة سنة. والنصارى تؤرخ
له. وكان إرسطاطاليس وزيره وكان مشركا يعبد الأصنام. وهو الذى غزا دارا بن
دارا ملك الفرس فى عقر داره فثل عرشه، ومزق ملكه، وفرق جمعه، ثم دخل إلى
الصين، والهند، وبلاد الترك، فقتل وسبى.
وكان لليونانيين فى دولته عز وسطوة بسبب وزيره إرسطو، فإنه كان مشيره ووزيره ومدبر مملكته.
وموضوع القحطاني هذا يرونه فيلسوفا – أي حكيما – يخرج من اليمن ولهذا عظم
اهتمامهم باليمن ..ومن المسلمين من وقع ايضا في فتنة هذا الملك القحطاني
كما جاء في الحديث الصحيح – لاتقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق
الناس بعصاة-ايام حادثة جهيمان العتيبي ومحمد القحطاني رحمهما الله اذ
تأولا النصوص الكشفية من الرؤى وقتذاك بالخروج على المملكة العربية
السعودية..ولايزال الى اليوم العديد من المسلمين يتأولون الدلالات النظرية
والكشفية بخروج هذا الرجل الي يسوق الله تعالى به الناس بعصاة وبنظري اننا
علينا ان نسأل انفسنا لماذا تميز اهل الدين الصحيح بمسمى اهل السنة
والجماعة ...؟
مما ينبغي معرفته ان الفردية كانت الى قبا مجيء النبي صلى الله عليه وسلم
حيث كان بنتظر اهل الدين من اليهود والنصارى علامات في افراد مناط بهم
التغيير الكوني والشرعي ..بينما لما بعث الله تعالى النبي صلى الله عليه
وسلم اثبت المولى تعالى الاصل في الحكمة الكونية بالجماعة ..فكانت قوة
وقدرة وارادة النصر بالجماعة المهاجرين والانصار ..وليس كما في قصة موسى
عليه السلام وداؤود وسليمان حيث يبرز دور الفرد كأصل ..فالاسلام عزَه الله
تعالى بعمر بن الخطاب .وكان لكل من الصحابة رضي الله تعالى عنهم دورا
لايقل اهمية عن الدور الذي للاخر ..فصاروا مجموعة اذا ما تم عزل احد
افرادها ضر ذلك بالتشكيل الفضائي للمجموعة . اما هؤلاء ففي رؤوسهم دور
الفرد والبحث عن الفرد وانتظار الفرد والتهيئة للفرد ..ولذا وأن كان امر
القحطاني حقا واقعا كما اخبر به النبي صلى الله عليه وسلم لكن لايمكن
الانقياد لفلسفة الفردية والتي يسعى لتعزيزها اساطينهم والمتسترين بزي اهل
السنة والجماعة كمشايخ وعلماء ودعاة ..فلدينا من نصوص القران والسنة
القطعية ونصوص الاجماع ما تغنينا بأذن الله تعالى ولايمكن ان تكون مقاصدنا
ورجاءنا ووجهاتنا لاشخاص يصبح سرابا
قال ابن القيم رحمه الله في اعلام الموقعين ج1 ص123

ومنها قوله تعالى: {والذين كفروا أعمالُهم كَسَرَابٍ بِقيعَةٍ يَحْسَبُه
الظمآن ماء، حتى إذا جاءه لم يجده شيئاً، ووجد الله عنده فوفّاه حسابه،
والله سريع الحساب * أو كظُلُمَاتٍ في بحر لِّجُيٍّ يَغْشَاه مَوْج من
فوقه مَوْج من فوقه سَحَابٍ، ظلمات بعضها فوق بعض، إذا أخرج يَدَه لم
يَكَدْ يراها، ومَنْ لم يجعل الله له نوراً فما له من نور}.
ذكر سبحانه للكافرين مثلين: مثلاً بالسَّرَاب، ومثلاً بالظلمات المتراكمة،
وذلك لأن المُعْرِضين عن الهُدَى والحق نوعان: أحدهما مَنْ يظن أنه على
شيء فيتبين له عند انكشاف الحقائق خلافُ ما كان يظنه، وهذه حال أهل الجهل
وأهل البِدَعِ والأهواء الذين يَظنون أنهم على هُدًى وعلم، فإذا انكشفت
الحقائق تبين لهم أنهم لم يكونوا على شيء، وأن عَقَائدهم وأعمالهم التي
ترتَّبَتْ عليها كانت كسَرَاب بقيعة يُرَى في عين الناظر ماء ولا حقيقة
له، وهكذا الأعمال التي لغير الله وعلى غير أمره، يحسبها العامل نافعةً له
وليست كذلك، وهذه هي الأعمال التي قال الله عز وجل فيها: {وقَدِمْنَا إلى
ما عَمِلُوا من عمل فجعلناه هَبَاء منثوراً} وتأمَّل جَعْلَ الله سبحانه
السَّرَاب بالقِيعة ـ وهي الأرض القَفْر الخالية من البناء والشجر والنبات
ـ والعالم فمحلُّ السراب أرض قفر لا شيء بها، والسراب لا حقيقة له، وذلك
مطابق لأعمالهم وقلوبهم التي أقفرت من الإيمان والهدى. وتأمل ما تحت قوله:
{يَحْسَبُهُ الظمآن ماء} والظمآن الذي قد اشتد عَطَشُه فرأى السَّرَابَ
فظنه ماء فتبعه فلم يجذه شيئاً، بل خانه أحْوَجَ ما كان إليه، فكذلك
هؤلاء، لما كانت أعمالُهم على غير طاعة الرسول، ولغير الله جُعِلت
كالسراب، فرفعت لهم أظمأ ما كانوا وأحوج ما كانوا إليها، فلم يجدوا شيئاً،
ووجدوا الله سبحانه ثَمَّ؛ فجازاهم بأعمالهم ووفَّا

ولكن المشكلة في هؤلاء هو اتباعهم المتشابه على حساب المحكم..فيغلون في
المتشابه ويجعلونه محكما واساسا لقواعدهم التأويلية – أي الفلسفية- الذي
هو اصل الشر والفتنة التي يسعون لها بتأويلاتهم (((هو الذي انزل عليك
الكتاب منه ايات محكمات هن ام الكتاب واخر متشابهات فاما الذين في قلوبهم
زيغ فيتبعون ما تشابه منه ابتغاء الفتنة وابتغاء تاويله وما يعلم تاويله
الا الله والراسخون في العلم يقولون امنا به كل من عند ربنا وما يذكر الا
اولوا الالباب)))
قال ابن القيم في اعلام الموقعين ج1 ص7
بعض آثار التأويل

وبالجملة فافتراقُ أهل الكتابَيْنِ، وافتراقُ هذه الأمة على ثلاث وسبعين
فرقة إنما أوجبه التأويل، وإنما أريقت دماء المسلمين يوم الجمل وصِفِّين
والحَرةِ وفتنة ابن الزبير وهلم جرا بالتأويل، وإنما دخل أعداءُ الإسلام
من المتفلسفة والقَرَامطة والباطنية والإسماعيلية والنصيرية من باب
التأويل، فما امتحن الإسلام بمحنة قَطُّ إلا وسببها التأويل؛ فإن محنته
إما من المتأولين، وإما أن يسلط عليهم الكفار بسبب ما ارتكبوا من التأويل
وخالفوا ظاهر التنزيل وتعلَّلوا بالأباطيل، فما الذي أراق دماء بني جذيمة
وقد أسلموا غير التأويل حتى رفع رسول الله صلى الله عليه وسلم يديه وتبرأ
إلى الله من فعل المتأول بقتلهم وأخذ أموالهم؟ وما الذي أوجب تأخر الصحابة
رضي الله عنهم يوم الْحُدَيبية عن مُوَافقة رسول الله صلى الله عليه وسلم
غير التأويل حتى اشتد غضبه لتأخرهم عن طاعته حتى رجعوا عن ذلك التأويل؟
وما الذي سَفَكَ دمَ أمير المؤمنين عثمان ظلماً وعُدْواناً وأوقع الأمة
فيما أوقعها فيه حتى الآن غير التأويل؟ وما الذي سَفَكَ دم علي رضي الله
عنه وابنه الحسين وأهل بيته رضي الله تعالى عنهم غير التأويل؟ وما الذي
أراقَ دم عَمَّار بن ياسر وأصحابه غير التأويل؟ وما الذي أراق دم ابن
الزبير وحجر بن عدي وسعيد بن جُبَير وغيرهم من سادات الأمة غير التأويل؟
وما الذي أريقت عليه دماء العرب في فتنة أبي مسلم غير التأويل؟ وما الذي
جَرَّد الإمام أحمد بين العقابين وضَرْب السياط حتى عَجَّت الخليقة إلى
ربها تعالى غير التأويل؟ وما الذي قتل الإمام أحمد بن نصر الخزاعي وخَلّد
خلقاً من العلماء في السجون حتى ماتوا غير التأويل؟ وما الذي سَلّط سيوفَ
التتار على دار الإسلام حتى ردوا أهلها غير التأويل؟ وهل دخلت طائفةُ
الإلحادِ من أهل الحلول والاتحاد إلا من باب التأويل؟ وهل فتح باب التأويل
إلا مضادةً ومناقضةً لحكم الله في تعليمه عباده البيان الذي امتنَّ الله
في كتابه على الإنسان بتعليمه إياه؛ فالتأويل بالألغاز والأحاجِيِّ
والأغلوطات أوْلٰى منه بالبيان والتبيـين، وهل فرق بين دفع حقائق ما أخبرت
به الرسل عن الله وأمرت به بالتأويلات الباطلة المخالفة له وبين رَدِّه
وعدم قبوله، ولكن هذا رد جحود ومعاندة، وذاك رد خداع ومصانعة.
قال أبو الوليد بن رشد المالكي في كتابه المسمى بـ «الكشف عن مناهج
الأدلة» وقد ذكر التأويل وجنايته على الشريعة، إلى أن قال: {وأما الذين في
قلوبهم زيغ فيتبعون ما تشابه منه} وهؤلاء أهلُ الجدل والكلام، وأشد ما عرض
على الشريعة من هذا الصنف أنهم تأوَّلُوا كثيراً مما ظنوه ليس على ظاهره،
وقالوا: إن هذا التأويل هو المقصود به، وإنما أمر الله به في صورة
المتشابه ابتلاء لعباده واختباراً لهم، ونعوذ بالله من سوء الظن بالله، بل
نقول: إن كتاب الله العزيز إنما جاء مُعْجِزاً من جهة الوضوح والبيان، فما
أبعد من مقصد الشارع مَنْ قال فيما ليس بمتشابه: إنه متشابه، ثم أول ذلك
المتشابه بزعمه، وقال لجميع الناس: إن فرضكم هو اعتقاد هذا التأويل، مثل
ما قالوه في آية الاستواء على العرش وغير ذلك مما قالوا: إن ظاهره متشابه،
ثم قال: وبالجملة فأكثر التأويلات التي زعم القائلون بها أنها المقصود من
الشرع إذا تأملت وجَدْتَ ليس يقوم عليها برهان. انتهى

و الرد على هذه الشبهات بسيط وغير مكلف ولله الحمد
وهو كما يلي
ان التوراة يغلب عليها الشريعة الظاهرة ..والسبب ان بني اسرائيل مجبولين
على التكتم والتبطن والتستر زد على ذلك ان وقوعهم تحت الحكم الفرعوني كرس
هذه الجبلة الاستبطانية ..فأنزل الله تعالى التوراة بشريعة العدل
الظاهرية( أي اخرج ما في قلبك..او الذي في قلبك على لسانك) لان مشكلتهم
كانت متمثلة بعدم التواطؤ بين القلب واللسان وبين القلب والجوارح ..فكانت
التوراة تحاكي هذا الداء ,كمعالجة له ..ولما قست قلوبهم وغلب عليهم
الاستظهار والصدع بالطيب والخبيث والفاسد والصالح لعدم اتباعهم الحكمة
..انزل الله تعالى الانجيل بالشريعة الباطنه بكظم الغيظ وستر العمل تقربا
لله تعالى...

ولكن الله تعالى انزل القران بالشريعة الظاهرة والباطنة ..

ثانيا ان الحكمة الكونية التي وصل اليها العلماء والحكماء في علوم كثيرة
يحقق الاعجاز العلمي من القران انها كلها ولله الحمد موجودة في كتاب الله
تعالى والسنة النبوية _ - الحكمة الشرعية-ما لم يتحقق لها التوافق في
التوراة والانجيل ..الامر الذي بؤكد التواطؤ بين الحكمة الكونية والشرعية
في الكتاب والسنة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://4flying.ahlamontada.net
 
ساحر مكة . . من أخطر المشعوذين ، ويـدّعي مرافقته لملك الجن !
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من هو أخطر رجل في العالم ؟
» فضائح "ويكيليكس" أخطر على العالم من السلاح النووي
» هذه إحدى أخطر المحاولات التي كانت ترمي لقلب النظام النازي في

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ساحات دعم القوات المسلحة المصرية و وزارة الداخلية  :: الاقســــــــــام العامة :: القـــسم العــــــام-
انتقل الى: