شركة "سوخوي" تقدم نموذجا لطائرة "RRJ" الإقليمية للركاب ومحرك "SaM-146" في معرض الطيرا
أفاد
الناطق الرسمي باسم شركة "سوخوي" الكسندر بوفيشينكو لمندوب نوفوستي أن
الشركة تقدم في معرض الطيران "إيلا – 2006" نموذجا لطائرة "RRJ" الإقليمية
للركاب ومحرك "SaM-146".
وذكر أن معرض الطيران والفضاء الدولي المعروف كـ"إيلا - 2006" يقام في
الفترة من 15 الى 21 مايو من العام الجاري في مطار شونفيلد بضواحي برلين.
وأشار إلى أن المعرض سوف يبرز الاتجاه الذي ظهر في نشاط شركة "سوخوي" وهو
الاتجاه الى تنويع منتجاتها. وأكد بوفيشينكو بهذا الصدد "إن التناسب
المتساوي بين المنتجات العسكرية والمدنية يتيح، كحالة مثالية، تجنب
الإخفاقات في تشغيل القدرات الإنتاجية للمصانع التابعة للشركة بغض النظر
عن تقلبات سوق الطائرات العسكرية".
وفي مجال الطيران المدني تراهن إدارة شركة "سوخوي" على مشروع واعد يتطلب
تنفيذه التعاون الدولي الواسع النطاق. وإن لب مشروع "Russian Regional Jet
(RRJ)" هو عائلة من طائرات الركاب الإقليمية (تتسع لما بين 60 و95 راكبا)
تعكف شركة "سوخوي" على صناعتها بالتعاون مع عدد من الشركات الأوروبية
المعروفة، خاصة، Liebherr Aerospace. وتتجاوز قيمة العقود لشراء هذه
الطائرة مقدار 1 مليار دولار.
ويضم الجناح الروسي في المعرض أيضا معلومات وبيانات حول الطائرات القتالية من ماركة "سوخوي" المخصصة للتصدير.
وتعتبر مقاتلة "سو – 30" على اختلاف نماذجها "بطاقة رمزية" لتعريف صناعة
الطائرات الروسية وتشكل أساسا للصادرات العسكرية الروسية. وأكد متحدث
الشركة قائلا "إن واقع أن عددا متزايدا من بلدان العالم يسلح بها قواتها
الجوية يبين بجلاء الطاقات العظيمة لقطاع التكنولوجيات العالية من
الاقتصاد الروسي ولاسيما شركة "سوخوي" الرائدة في صناعة الطائرات
الوطنية".
ويعزى معرض برلين للطيران (ILA) الذي يقام مرة كل سنتين الى صف أكبر معارض
الطيران العالمية ويعتبر واحدا من أحداث السنة الأساسية في مجال صناعة
الطائرات في القارة الأوروبية. وتشارك روسيا في معرض "إيلا" للمرة الثامنة
ويترأس وفد شركة "سوخوي" الى المعرض في عام 2006 مديرها العام ميخائيل
بوغوسيان.
وقد زار المعرض في عام 2004 أكثر من 200 ألف شخص.