الميغ MiG-29K و MiG-29KUB الهندية : حققت
شركة RSK MiG بعض النجاح في صفقات تصدير لبعض طائرات الـ MiG-29 المصنوعة
حديثاَ. فقد اشترت الهند 12 طائرة (9-41) MiG-29K لاستخدامها في سلاح
البحرية الهندي على حاملة الطائرات " ADMIRAL GORSHKOV" التي ابتاعتها
الهند من روسيا.
الميغ MiG-29K
الهندية، والتي يشار لها بـ MiG-29KI للتسهيل "رغم أنه ليس الاسم الرسمي"
لم تكن تلك الطائر مثل الـ MiG-29K البحرية التي طورت في نهاية
الثمانينات. يمكن وصف الـ MiG-29KI على أنها MiG-29SMT مع القدرات البحرية
لـ MiG-29K ، مثل الأجنحة الأكبر و القابلة للانطواء، و خطاف الهبوط، و
عجلات الهبوط الأقوى، ثماني نقاط لحمل الأسلحة، و محرك RD-33-3M مخصص
للبحرية يتمتع بحماية من الاهتراء. كلا النموذجين من الـ MiG-29KI هما في
الأصل تعديل على نموذجي MiG-29K كالعادة.
تمتعت الـ MiG-29KI
أيضا بذيل و مقدمة قابلين للطيّ لتقليل المساحة التي تحتلها الطائرة على
حاملة الطائرات. يفترض بنموذج الإنتاج أن يجهز بمحرك RD-33-10M المقوّى
بدفع 4.76 الف عقدة. يتمتع الطراز بنظام FBW رقمي و رادار N-010 Zhuk-M ،
و النظام التحفة Geofizika OLS-M بالتصوير البصري – و الاشعة تحت الحمراء
و نظام توجيه بالليزر ، نظام توجيه بالخوذة حديث ، نظام رادار للتوجيه و
الإنذار المبكر. هذا النوع تم تركيب نظام ملاحة عليه خاص بالهند بالتحديد
، IFF ، و ECM .
اشترت الهند أيضا أربع طائرات (9-47) MiG-29KUB كجزء من الصفقة. و للدقة فهي MiG-29UBT بَحرية مجهزة مثل الـ MiG-29KI .
أطلقت
شركة RSK MiG حملة دعائية لطائرات اعتيادية مماثلة للطائرات البحرية
الهندية تحت اسم MiG-29M1 أحادية المقعد و MiG-29M2 ذات المقعدين. احتفظت
تلك الطائرات بالأجنحة القابلة للانطواء لكن مع تغيير في تجهيزاتها. حلّق
نمذج العرض لتلك الطائرة عام 2003 مزودا بمحرك RD-33MK الذي يتميز بدفع
متحرك و الذي يدور بمقدار 15 درجة في جميع الاتجاهات.